الراعي البلجيكي لكينويس المعلومات الشاملة

جدول المحتويات

نبذة عامة

إسم الكلب بالإنكليزية: (Belgian Laekenois Dog)
تم تطوير سلالة الكلاب البلجيكية لكينويس في بلجيكا في ثمانينيات القرن التاسع عشر ، حيث كانت ترعى الأغنام في قلعة Laken في بروكسل. أندر الرعاة البلجيكيين الأربعة ، بدأ لكينويس في الحصول على اعتراف دولي. بعض محبي السلالة يطلقون عليهم Chien de Berger Belge أو Laeken. أيضًا ، في بعض الأحيان لا يتم تمييزهم حقًا عن الرعاة البلجيكيين الثلاثة الآخرين يحب لكينويس البلجيكي إرضاء وحماية مالكهم ، ويمكنهم ان يكونوا كلاب عائلية رائعة بشكل خاص. إنهم لا يقومون بعمل جيد عند تركهم بمفردهم لفترات طويلة من الوقت ، لذلك قد لا يكون هذا الكلب خيارًا جيدًا إذا كنت تقضي الكثير من الوقت خارج المنزل ولا تخطط لأخذ الكلب معك. هذا كلب راعي ، وقد يقضم أقدام الأطفال الصغار أو الحيوانات الأليفة الصغيرة إذا لم يتم تدريبه بشكل صحيح. ومع ذلك ، إذا كنت مستعدًا للتعامل مع احتياجات الكلب وتبحث عن رفيق محب وحارس امين ، فقد يكون هذا هو الكلب المناسب لك!

خصائص السلالة

مستوى الذكاء
4/5
مستوى المرح
4/5
حنون مع العائلة
4/5
صديق للأطفال
4/5
ودود مع الغرباء
3/5
لطيف مع الحيوانات الاخرى
4/5
التاقلم على الحياة داخل شقة
3/5
الصحة العامة
3/5
الميل الى النباح
2/5
مناسب للمبتدئين
3/5
قليل تساقط الشعر
3/5
يمكنه البقاء في المنزل وحيدا
2/5
قدرته على تحمل الطقس البارد
3/5
قدرته على تحمل الطقس الحار
3/5
سيلان اللعاب
3/5
سهولة التدريب
3/5
مستوى الطاقة
4/5
حاجته للتمرين
4/5

المعلومات الحيوية

متوسط العمر
من 10 إلى 12 عام
متوسط الوزن
من 20 الى 30 كجم
متوسط الارتفاع
من 55 الى 66 سم

معرض الصور

فيديو قصير

مراجعات الزوار

Rated 0 out of 5
ممتاز0%
جيد جدا0%
متوسط0%
سيئ0%
كريه0%

لا يوجد مراجعات بعد كن اول من يقم بذلك

... المشاركة ...
... الــعــودة الــى ...
... شاهد أيضا ...

كلب الراعي الأسترالي المعلومات الشاملة

على الرغم من اسمها ، نشأت سلالة كلب الراعي الأسترالي في غرب الولايات المتحدة ، وليس أستراليا، في أربعينيات القرن التاسع عشر. لقد تم تربيتها في الأصل لتربية الماشية ، وتبقى كلباً عاملاً في رائعا , يكون الكلب الراعي الاسترالي ، أسعد عندما يكون لديه عمل يقوم به. و يمكن أن يكونوا رفقاء عائليين رائعين إذا تم توجيه ذكائهم وطاقتهم إلى رياضات الكلاب أو الأنشطة. مشاهدة راعي أسترالي حول قطيع من الأغنام مشهد جميل. بحركة أكيدة ورياضية ، يوجه القطيع باستخدام النباح ، و “العين” ، وهي نظرة ثاقبة تقول بوضوح ، “أنا المسؤول هنا”. يمتلك الراعي الأسترالي معطفًا متوسط ​​الطول مقاومًا للماء لإبقائه مرتاحًا في المطر والثلج. الأستراليون في المناخات الباردة لديهم طبقة تحتية أثقل من أولئك الذين يعيشون في المناطق المشمسة. يأتي الرعاة الأستراليون بعدة ألوان: ميرل أزرق ، أحمر ، أحمر ، ثلاثي الألوان (أبيض ، أسود ، أسمر) ، وأسود. يحتوي معطف الميرل على خليط من البقع الداكنة على خلفية أفتح ، لذلك فإن كلب ميرل الأزرق له بقع سوداء على اللون الرمادي وكلب ميرل أحمر له بقع حمراء على البيج. تميل إلى أن تصبح أغمق مع تقدم العمر.

إقرأ المزيد »

الكلب سامويد المعلومات الشاملة

تم تربيتها في الأصل لمطاردة وسحب الزلاجات وقطيع الرنة ، وقد أثبتت سلالة كلاب سامويد أنها رفيق رائع لشعب سامويد في شمال غرب سيبيريا. ومن واجبات السلالة: التنزه والتتبع والتدفئة لأصحابها من خلال النوم فوقهم ليلاً. كسلالة عاملة ، يمكن أن تكون سامويد قوية الإرادة في بعض الأحيان ، ولكن قبل كل شيء تظل كلاب عائلية ودودة ولطيفة ومكرسة. إنهم حنونون مع الجميع تقريبًا ، طالما أن الأشخاص الجدد لا يمانعون في تساقط بعض الشعر والشرود على ملابسهم.

إقرأ المزيد »

كلب الهسكي السيبيري المعلومات الشاملة

كلب الهسكي السيبيري ( Husky Sibérien ) وهي سلالة كلاب نشأت في سيبيريا واشتهرت بجر الزلاجات على الثلج وهو من اذكى انواع الكلاب ويشبه في شكله وبعض صفاته الذئاب وهو يعوي كالذئاب وله شكل جميل جدا وبعض مربيه يرون انه اجمل الكلاب وله فراء كثيف ناعم الملمس و عينان مائلتان ومتباعدتان وتاتي بعدة الوان ويتراوح متوسط وزنه من 15 الى 27 كجم ويبلغ طوله في المتوسط من 50 الى 58.42 سم ويعيش في المتوسط من 12 الى 15 عاما وتجدر الاشارة الى ان كلب الهسكي لا يصلح للحراسة كما يعتقد البعض بل هو يصلح للتربية المنزلية واللعب مع العائلة وهو في الغالب شرس مع الحيوانات الاخرى التي لم يعتد عليها منذ صغره.
والجدير بالذكر انه في عام 1925 تفشى مرض الخناق لدى الاطفال في الاسكا ولم يستطع القطار ايصال الدواء اليهم بسبب ظروف الاحوال الجوية فقام احد كلاب الهسكي وهو يحمل الاسم بالتو (Balto) بالركض مسافة تفوق 674 ميل اي ما يعادل (1084) كم لاحضار الدواء وانقاذ الاطفال وتم لاحقا تجسيد هذه المهمة بفيلم كرتوني يحمل اسم الكلب الذي قام بالمهمة (Balto) وعند وفاته تم تحنيط جثته اكراما له ( حسب معتقداتهم )

إقرأ المزيد »