القط البورمي المعلومات الشاملة

جدول المحتويات

نبذة عامة

خصائص السلالة

مستوى الذكاء
/5
مستوى المرح
/5
حنون مع العائلة
/5
صديق للأطفال
/5
ودود مع الغرباء
/5
لطيف مع الحيوانات الاخرى
/5
الصحة العامة
/5
الميل الى المواء
/5
تساقط الشعر
/5
سهولة الترويض
/5

المعلومات الحيوية

متوسط العمر
متوسط الوزن
متوسط الطول

معرض الصور

فيديو قصير

المعلومات العامة

القط البورمي (بالإنجليزية: Burmese Cat) و ينحدر اسمه من بورما ( ماينمار حاليا ) وهو قط جميل الشكل ذكي ومرتفع النشاط ولطيف جدا شعره قصير وياتي بالوان اسود وازرق وسامبانيا و رمادي ولون العينين أخضر أو ذهبي وهو مستدير الرأس متوسط الحجم حيث يبلغ طوله من الرأس الى الذيل 45 سم تقريبا ويبلغ متوسط وزنه من 2.7 الى 6.5 كجم ويعيش في المتوسط من 16 الى 18 عاما

المزاج و الشخصية

  • مرح جدا ونشيط ويحب اللعب مع العائلة و الاطفال ويستمر نشاطه ومرحه حتى سن البلوغ ثم ينخفض قليلا.
  • مخلص جدا للعائلة ويتبع مالكه اينما ذهب و يقضي وقته بالقرب من مالكه أو مستلقيا في حضنه ثم يذهب الى سريره وقت النوم ويشبهه بعض مرابيه بالكلاب في طبيعته الوفية والمخلصة.
  • لطيف جدا مع الغرباء و مع الحيوانات الاليفة من انواع اخرى حيث يمكنه العيش معهم بمحبة وسلام.
  • محب لعائلته ويكره الوحدة ويوصي الخبراء بعدم اهماله لفترات طويلة حتى لا يصاب بالإكتئاب.
  • متسلطة نوعا ما وتصر على تنفيذ طلبها في حال كانت تحتاج منك شيئا ما.

الرعاية و الاهتمام

  • بشكل عام تكون القطط البورمية بصحة جيدة ولكن في حالات معينة تعاني من مرض وراثي وهو نقص البوتاسيوم في الدم الذي يؤدي الى ضعف العضلات والهيكل العظمي ويمكنك مراجعة الطبيب واجراء فحص بسيط للتاكد من سلامتها من هذا المرض.
  • شعرها قصير وقليل التساقط ولا يتطلب الكثير من الاهتمام و لا مانع من تسريحه مرة اسبوعيا للحفاظ على نظارته ولمعانه.
  • وفر له الكثير من الالعاب التي تحثه على النشاط حتى لا يصاب بالملل.
  • فرشي اسنانه يوميا لتجنب التهابات اللثة.

الخلاصة

قط جميل وهادئ ويكره الوحدة ويحب العائلة وهو مرتفع النشاط ومناسب للعائلات التي لديها اولاد يرغبون باللعب دائما.

مراجعات الزوار

Rated 0 out of 5
ممتاز0%
جيد جدا0%
متوسط0%
سيئ0%
كريه0%

لا يوجد مراجعات بعد كن اول من يقم بذلك

... المشاركة ...
... الــعــودة الــى ...
... شاهد أيضا ...

الكلب جاك راسل تيرير المعلومات الشاملة

تم تطوير الكلب جاك راسل تيرير ، المعروف أيضًا باسم Parson Russell Terrier ، في إنجلترا منذ حوالي 200 عام لاصطياد الثعالب ، وهو كلب صغير حيوي ومستقل وذكي. إنهم ساحرون وعاطفيون . لملاك الكلاب ذوي الخبرة فقط! في البداية ، قد يبدو هذا الكلب الصغير والرائع والحنون خيارًا جيدًا لمالكي الحيوانات الأليفة الجدد وسكان الشقق. ولكن قد تجد نفسك مندهشًا من طاقة هذا الجرو الصغير وكثافته. تحتاج هذه الكلاب إلى الكثير من التمارين والتدريب الثابت والمتسق ، وإلا فإنها قد تتصرف بسلوكيات غير مرغوب فيها. بعد قولي هذا ، إذا كنت تعرف كيفية التعامل مع القليل من الصخب ويمكنك مواكبة الجرو النشط ، فستكافأ بصديق محب ومخلص مدى الحياة.

إقرأ المزيد »

الكلب بول تيرير المعلومات الشاملة

تم تطوير بول تيرير في الأصل في القرن التاسع عشر باعتباره كلب قتال، وفي وقت لاحق ، اصبح رفيق عصري للسادة ، لكنهم في هذه الأيام اصبح رفيق العائلة وكلب استعراض. إنها سلالة كلاب تتميز برأسها الطويل على شكل بيضة , هذا الكلب محب وليس مقاتلا. في الواقع ، يُعرف بول تيرير بكونه حنونًا لجميع أفراد الاسرة ، وخاصة الأطفال. إن صداقتهم وحبهم للناس تعني أيضًا أنهم لا يحبون أن يتركوا بمفردهم لساعات طويلة. و يريدون أن يكونوا جزءًا من جميع الأنشطة اليومية للعائلة . نظرًا لأن لديهم طاقة وكثافة عالية ، فإن هذه الكلاب تحتاج إلى الكثير من التمارين ووقت اللعب القوي. إذا كنت تستطيع أن تكون حازمًا ومتسقًا مع التدريب ، وابق نشطًا لمواكبة الجرو الخاص بك ، ووفر الكثير من الحب والاهتمام ، فقد يكون هذا الكلب هو أفضل صديق لك. يُطلق على بول تيرير “الطفل الذي يرتدي بدلة كلب” ، وهو نشط وودود ، فضلاً عن كونه أحد المهرجين في عالم الكلاب. لديه شخصية أكبر من شكله تتراوح بين ذكي ومبتكر.

إقرأ المزيد »

الكلب يوركشاير ترير المعلومات الشاملة

الكلب يوركشاير ترير بالإنكليزية:(Yorkshire Terrier Dog) موطنه الاصلى هوا انجلترا , صغير الحجم ولكنه كبير في شخصيته ، الكلب يوركشاير ترير رفيقًا مشاكساً ولكنه محب. هو من أكثر سلالات (الكلاب اللعبة) شعبية في الولايات المتحدة ، يوركشاير ترير على العديد من المعجبين بتفانيها لأصحابها ، ومظهرها الأنيق ، ومدى ملاءمتها للمعيشة في الشقة , و على الرغم من أن كلاب اليوركشاير يمكن أن يكونوا حيوانات أليفة رائعة في الشقة ، إلا أنهم يميلون أيضًا إلى أن يكونوا قذرين ، وهو ما قد لا يقدره البعض. سيحتاجون أيضًا إلى القليل من العناية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأسنان. في حين أن هذه الجراء مرحة ، إلا أنها صغيرة و إذا كان بإمكانك توفير الكثير من الحب والاهتمام والرعاية ووقت اللعب ، فسيكون لديك رفيق محبوب ورائع سيلتصق بك مثل ظلك. مع معطف ساحر ، صغير الحجم ، شجاع ، وولاء لا ينقطع لعائلته. فليس من المستغرب أن يكون يوركشاير تيرير هي ثاني أكثر سلالات الكلاب شعبية في الولايات المتحدة اليوم.

إقرأ المزيد »