الكلب أفينبينشر المعلومات الشاملة

جدول المحتويات

نبذة عامة

إسم الكلب بالإنكليزية: (Affenpinscher Dog)
ويعرف أيضا بإسم: (Monkey Terrier) تم إنشاء كلاب سلالة أفينبينشر في الأصل لتعمل في المنازل والإسطبلات والمحلات التجارية ككلاب صيد للقوارض. نظرًا لأنهم صغار الحجم ، لكنهم ارتقوا في العالم اليوم ، وأصبحوا رفقاء للسيدات. فهم كلاب رفقة سعيدة مؤذ , تحب كلاب أفينبينشر العائلات ، لكنهم يفضلون رفقة البالغين. لانهم لا يجيدون اللعب العنيف أو المطاردة أو الوقوع في حضن دون حرية القفز في الوقت الذي يناسبهم.وهذا غير ملائم للاطفال لكن الآباء الراشدين للحيوانات الأليفة سيجدون أن هذه الكلاب محبة ومخلصة ووقائية على الرغم من صغر حجمها , هذا الشيطان الصغير ذو الشارب واحد من العديد من الكلاب الصغيرة التي كانت تسكن إسطبلات ومتاجر القرنين السابع عشر والثامن عشر في جميع أنحاء أوروبا ، وتخلص اصحابها من الجرذان والفئران , يجمع هذا الكلب بين سحر المهرج والطبيعة الجريئة ، ولا تتوقف عملية تفكيره الإبداعي عن إذهال عائلته وترفيههم. يتعلم بسرعة ويتكيف بسهولة مع التغيير ، لذلك فهو رفيق جيد للسفر ومستعد دائمًا لمغامرة جديدة. يعجب الأشخاص الذين يعيشون مع أفينبينشر بحساسيتهم ولطفهم وفي نفس الوقت يعاملونه على انه كلب كبير في جسد صغير.

خصائص السلالة

مستوى الذكاء
4/5
مستوى المرح
4/5
حنون مع العائلة
5/5
صديق للأطفال
1/5
ودود مع الغرباء
3/5
لطيف مع الحيوانات الاخرى
4/5
التاقلم على الحياة داخل شقة
5/5
الصحة العامة
4/5
الميل الى النباح
2/5
مناسب للمبتدئين
4/5
قليل تساقط الشعر
1/5
يمكنه البقاء في المنزل وحيدا
1/5
قدرته على تحمل الطقس البارد
3/5
قدرته على تحمل الطقس الحار
3/5
سيلان اللعاب
1/5
سهولة التدريب
2/5
مستوى الطاقة
4/5
حاجته للتمرين
3/5

المعلومات الحيوية

متوسط العمر
من 12 إلى 14 عام
متوسط الوزن
من 3 الى 4 كجم
متوسط الارتفاع
من 22 الى 28 سم

معرض الصور

فيديو قصير

المزاج و الشخصية

  • قوي ، ذكي ، ومتنبه ، أفينبينشر هو كلب حراسة ممتاز لا يخشى شيئًا. صوته ليس عالٍ في العادة ، لكنه سريع الانفعال. بمجرد أن يكون في حالة تأهب ، يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يهدأ. يأخذ على محمل الجد واجبه في حراسة المنزل والأسرة والمنطقة ، ولن يتردد في تنبيه الحي بأكمله بأن شخصًا ما يقترب من الباب الأمامي.
  • التنشئة الاجتماعية المتكررة مع الأشخاص والحيوانات الأخرى أمر لا بد منه بالنسبة لـ أفينبينشر حتى يكبر ليصبح بالغًا متوازنًا. بدونها ، لن يرقى إلى مستوى إمكاناته أبدًا.
  • يمتلك أفينبينشر عقلًا خاصًا به وغالبًا ما يوصف بأنه عنيد. و يحتاج إلى تدريب مبكر ومتسق. لحسن الحظ ، إنه حريص على التعلم وإرضاء عائلته عندما يتعلم بتقنيات التعزيز الإيجابية مثل الثناء واللعب والمكافآت الغذائية. يستطيع التنافس في الطاعة وخفة الحركة ، وقدرته على الترفيهية تجعله كلب علاج رائع للمصابين بالاكتئاب. فمن منا لا يضحك ليراه يمشي على رجليه الخلفيتين أو يهز حاجبيه وكانه يقلد تصرفات البشر؟.
  • في حين أن كلاب أفينبينشر معروفون انهم مضحكون ، إلا أنهم ليسوا أفضل سلالة لأسرة مليئة بالأطفال على الرغم من تصرفاتهم الغريبة. لا يُعرف أنهم يحبون الأطفال بشكل خاص ، ولن يترددوا في العض إذا تم استفزازهم او مضايقتهم.
  • في حين أن فرو أفينبينشر سلكي وغالبًا ما يُعتبر مضادًا للحساسية ، الا انه لا ينبغي الخلط بينه وبين “عدم تساقط الشعر”. كل الكلاب تسفك أو تنتج وبرًا.
  • بسبب خريزته كصياد، يميل الكلب أفينبينشر إلى عدم التعامل بشكل جيد مع الحيوانات الأليفة مثل القوارض و الهامستر ، والجربوع ، وما إلى ذلك ، ومع ذلك ، فهم يميلون إلى الانسجام مع زملائهم الكلاب في المنزل ويمكنهم تعلم كيفية التعايش مع القطط ، خاصة إذا نشأوا معهم منذ صغرهم.
  • يعتبر أفينبينشر كلبًا مثاليًا للعيش في شقة ، خاصة إذا كان لديك جيران لا يمانعون في نباح قليل.

الرعاية و الاهتمام

  • لا يُنصح عمومًا يتربية أفينبينشر للأسر التي لديها أطفال صغار تحت سن السادسة – فهي ليست سلالة تميل بشكل طبيعي إلى حب الأطفال. إن أفينبينشر مخلص لأفراد عائلته البالغين ويمكن أن يكون رفيقًا رائعًا لعائلة لديها أطفال أكبر من ست سنوات.
  • يعد المشي القصير السريع أو طول الوقت المناسب في الفناء الخلفي تمرينًا كافيًا لهذا الكلب القوي ولكن متوسط ​​النشاط فقط.
  • نظرًا لأنه صغير جدًا ، يجب أن يكون أفينبينشر كلبًا منزليًا بشكل كامل ، مع إمكانية الوصول فقط إلى فناء خلفي مسور بالكامل عندما لا يتم الإشراف عليه. لن تتردد هذه الكلاب في مواجهة حيوانات أكبر منها بكثير ، وهو لقاء قد يؤدي إلى مأساة.
  • مثل العديد من سلالات الكلاب الألعاب ، يمكن أن يكون من الصعب وضع أفينبينشر في المنزل. تحلى بالصبر والثبات. يوصى الخبراء بتدريب القفص.
  • الكمية اليومية الموصى بها: 1/4 إلى 1/2 كوب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا ، مقسمة إلى وجبتين.
  • للحفاظ على المظهر الأشعث والأنيق ، قم بتنظيف أفينبينشر أسبوعيًا بفرشاة صغيرة ناعمة ، ثم قم بتمشيطه بمشط معدني “السلوقي”. استخدم أصابعك برفق لتفكيك أي حصائر أو تشابك تصادفك. يمكن أن يساعد في رشها بمحلول فك التشابك أولاً.
  • تشمل احتياجات العناية الأخرى صحة الأسنان والعناية بالأظافر. مثل معظم السلالات الصغيرة ، يعاني أفينبينشر من مشاكل مع أمراض اللثة. اغسل أسنانهم بالفرشاة عدة مرات في الأسبوع للمساعدة في إزالة الجير والبكتيريا. وان كان يوميا فهو الأفضل.
  • قم بقص الأظافر مرة أو مرتين في الشهر إذا كان كلبك لا يرتديها بشكل طبيعي. إذا كان بإمكانك سماعهم وهم ينقرون على الأرض ، فهم طويلون جدًا. تحافظ الأظافر القصيرة المشذبة بدقة على القدمين في حالة جيدة وتمنع خدش ساقيك عندما يقفز أفينبينشر بحماس للترحيب بك.
  • ابدأ بتعويد أفينبينشر الخاص بك على أن يتم تنظيفه وفحصه عندما يكون جروًا. تعامل مع الكفوف بشكل متكرر – الكلاب حساسة حول أقدامهم – وانظر داخل فمه وأذنيه. اجعل العملية إيجابية مليئة بالثناء والمكافآت.

الخلاصة

الكلب أفينبينشر هو باختصار كلب كبير في جسد صغير فهو ذكي وذو شخصية مستقلة ويحب عائلته كثيرا ومستعد لحمايتهم مهما كلف الامر ولكنه غالبا يفضل البالغين ولا يصلح للعائلات التي تمتلك اطفالا تحت سن ست سنوات.

مراجعات الزوار

Rated 0 out of 5
ممتاز0%
جيد جدا0%
متوسط0%
سيئ0%
كريه0%

لا يوجد مراجعات بعد كن اول من يقم بذلك

... المشاركة ...
... الــعــودة الــى ...
... شاهد أيضا ...

الكلب بوردر كولي المعلومات الشاملة

الكلب بوردر كولي بالإنكليزية (Border Collie Dog) تم تطوير سلالة كلاب بوردر كولي لهدف رعي الأغنام والسيطرة عليها في الجبال الحدودية بين اسكتلندا وإنجلترا. وهم معروفون بالتركيز الشديد ، أو “العين” التي يتحكمون بها في السيطرة على قطيعهم. إنها كلاب ذات طاقة غير محدودة ، و لديها قدرة على التحمل ، وقيادة العمل ، وكل ذلك يجعلها من أفضل الكلاب في مجال الرعي ؛ لا تزال كلاب كولي بوردر مستخدمة حتى يومنا هذا لرعي الأغنام في المزارع حول العالم

إقرأ المزيد »

الكلب دوبرمان بينشرز المعلومات الشاملة

نشأت كلاب دوبرمان بينشرز في ألمانيا خلال أواخر القرن التاسع عشر ، ويتم تربيتها في الغالب ككلاب حراسة. أصلهم الدقيق غير معروف ، لكن يُعتقد أنهم خليط من العديد من سلالات الكلاب ، بما في ذلك Rottweiler و Black and Tan Terrier و Pinscher الألماني. مع معطفهم الأنيق ، وبنيتهم ​​الرياضية ، ومظهرهم الملكي ، يبدو هذا الكلب وكأنه أرستقراطي. إنها كلاب نشطة للغاية وذكية تؤدي أداءً جيدًا في العمل الشرطي والعسكري ، ورياضات الكلاب ، وكأوصياء على الأسرة ومالكيها. الدوبيرمان بينشرز ظهر إلى حيز الوجود في نهاية القرن التاسع عشر في عالم الكلاب ،وهي الآن واحدة من أكثر السلالات شهرة في الولايات المتحدة

إقرأ المزيد »

الكلب بول تيرير المعلومات الشاملة

تم تطوير بول تيرير في الأصل في القرن التاسع عشر باعتباره كلب قتال، وفي وقت لاحق ، اصبح رفيق عصري للسادة ، لكنهم في هذه الأيام اصبح رفيق العائلة وكلب استعراض. إنها سلالة كلاب تتميز برأسها الطويل على شكل بيضة , هذا الكلب محب وليس مقاتلا. في الواقع ، يُعرف بول تيرير بكونه حنونًا لجميع أفراد الاسرة ، وخاصة الأطفال. إن صداقتهم وحبهم للناس تعني أيضًا أنهم لا يحبون أن يتركوا بمفردهم لساعات طويلة. و يريدون أن يكونوا جزءًا من جميع الأنشطة اليومية للعائلة . نظرًا لأن لديهم طاقة وكثافة عالية ، فإن هذه الكلاب تحتاج إلى الكثير من التمارين ووقت اللعب القوي. إذا كنت تستطيع أن تكون حازمًا ومتسقًا مع التدريب ، وابق نشطًا لمواكبة الجرو الخاص بك ، ووفر الكثير من الحب والاهتمام ، فقد يكون هذا الكلب هو أفضل صديق لك. يُطلق على بول تيرير “الطفل الذي يرتدي بدلة كلب” ، وهو نشط وودود ، فضلاً عن كونه أحد المهرجين في عالم الكلاب. لديه شخصية أكبر من شكله تتراوح بين ذكي ومبتكر.

إقرأ المزيد »