الكلب بوردر كولي المعلومات الشاملة

جدول المحتويات

نبذة عامة

إسم الكلب بالإنكليزية: (Border Collie Dog)
الكلب بوردر كولي بالإنكليزية (Border Collie Dog) تم تطوير سلالة كلاب بوردر كولي لهدف رعي الأغنام والسيطرة عليها في الجبال الحدودية بين اسكتلندا وإنجلترا. وهم معروفون بالتركيز الشديد ، أو "العين" التي يتحكمون بها في السيطرة على قطيعهم. إنها كلاب ذات طاقة غير محدودة ، و لديها قدرة على التحمل ، وقيادة العمل ، وكل ذلك يجعلها من أفضل الكلاب في مجال الرعي ؛ لا تزال كلاب كولي بوردر مستخدمة حتى يومنا هذا لرعي الأغنام في المزارع حول العالم

خصائص السلالة

مستوى الذكاء
5/5
مستوى المرح
5/5
حنون مع العائلة
5/5
صديق للأطفال
4/5
ودود مع الغرباء
5/5
لطيف مع الحيوانات الاخرى
3/5
التاقلم على الحياة داخل شقة
2/5
الصحة العامة
2/5
الميل الى النباح
2/5
مناسب للمبتدئين
2/5
قليل تساقط الشعر
3/5
يمكنه البقاء في المنزل وحيدا
1/5
قدرته على تحمل الطقس البارد
4/5
قدرته على تحمل الطقس الحار
4/5
سيلان اللعاب
1/5
سهولة التدريب
5/5
مستوى الطاقة
5/5
حاجته للتمرين
5/5

المعلومات الحيوية

متوسط العمر
من 12 إلى 15 عام
متوسط الوزن
من 13.5 الى 20.5 كجم
متوسط الارتفاع
من 46 الى 56 سم

معرض الصور

فيديو قصير

المزاج و الشخصية

  • مستوى ذكاء هذا الكلب عالي ويمكن تدريبه بسهولة وهو مطيع للاوامر و وفي لمالكه بشكل كبير جدا.
  • نشاطه عالي وخفيف الحركة ولا يملمن العمل او اللعب ويمكن الاعتماد عليه في مسابقةرمي الاطباق الطائرة.
  • يمكن للراعي الاعتماد عليه بشكل عجيب فهو قادر على فهم مالكه باشارة واحدة ليعرف ما يتوجب عليه فعله وتوجيه القطيع للمكان المناسب.
  • شكله الجميل وطبعه اللطيف مع العائلة والاطفال ونشاطه العالي الذي يجعله لا يتوقف عن اللعب طوال اليوم يجعله من اكثر الكلاب رغبة لدى العائلات الصاخبة التي تبحث عن المرح.
  • سرعته على التعلم عجيبة وتصل الى مرحلة يفهم ماتريده ان يفعل دون انتطلبمنه ذلك انه سريع البديهة ويقظ دائما بانتظار المهمة التالية.

الرعاية و الاهتمام

  • كلب البوردر كولي عالي النشاط ويحتاج الى تدريبه بشكل يومي عبر المشي لمسافات طويلة او اصطحابه معك اذا كنت من محبي الجري وحاول ان تربطه بسلسلة اثناء اصطحابه معك حتى لا يركض خلف السيارات والدراجات الهوائية فهو نشيط ويركض خلف اي شيء يتحرك.
  • هذا الكلب لا يتحمل الوحدة فابحث له دائما عن شيئ يشغله والا سوف يسبب له الملل عادات سيئة مثل خدش اثاث المنزل أو الحفر في الحديقة وتخريب النباتات الصغيرة.
  • مع انه يتحمل الطقس البارد والحار ايضا الا انه لا يجب تركه في ظروف صعبة طوال الوقت ووفر له مسكنا مريحا بعيدا عن الظروف القاسية.
  • نشاطه العالي جدا يجعله بحاجة الى غذاء مناسب ذو نوعية ممتازة وغني بالبروتين والسعرات الحرارية ويفضل استشارة الطبيب لمعرفة الطعام المناسب لعمر ووزن كلبك وان كنت لا تجد طبيب قريب في منطقتك يمكنك التعرف على واحد عند بعد من صفحة الرعاية الطبية.
  • لاتنسى الاهتمامات الاساسية للكلاب كتقليم الاظافر وتسريح الشعر والاستحمام و واظب على زيارة الطبيب بين الحين والاخر للاطمئنان على سلامته ومتابعة التطعيمات.

الخلاصة

كلب غاية في النشاط ولا يتوقف عن الركض والحركة ابدا وهو دائما مستعد لتولي المهمة التالية وهو مناسب للرعي او كلب منزلي للعائلات النشيطة التي تحب الحركةوالاجواء الصاخبة.

مراجعات الزوار

Rated 5 out of 5
ممتاز100%
جيد جدا0%
متوسط0%
سيئ0%
كريه0%
Rated 5 out of 5

اهلا محمد
بخصوص سؤالك : وين احصله في جازان لو سمحتم
سيتم قريبا فتح قسم يتيح للتجار والمالكين عرض حيواناتهم على الموقع مع امكانية التواصل معهم مباشرة

ادارة الموقع
Rated 5 out of 5

وين احصله في جازان لو سمحتم

محمد
... المشاركة ...
... الــعــودة الــى ...
... شاهد أيضا ...

الكلب بوستون تيرير المعلومات الشاملة

تحظى كلاب بوستون تيرير بشعبية منذ إنشائها منذ أكثر من قرن بقليل. لقد تم تربيتهم في الأصل ليكونوا كلابًا قتالية ، لكنهم اليوم رفقاء لطيفون وحنون بعلامات تشبه البدلة الرسمية التي أكسبتهم لقب “الرجل النبيل الأمريكي”. بوستون تيرير هي كلاب حنون للغاية تتماشى مع جميع أفراد الأسرة في أي نوع من المنازل تقريبًا ، حتى في الشقق. ومع ذلك ، فإن هذه الكلاب المرحة تحتاج أيضًا إلى الكثير من التمارين. إذا كان بإمكانك منح كلبك الكثير من الحب والنشاط البدني ، فسيكون لديك أفضل صديق مخلص ومحب.

إقرأ المزيد »

كلب الراعي الأسترالي المعلومات الشاملة

على الرغم من اسمها ، نشأت سلالة كلب الراعي الأسترالي في غرب الولايات المتحدة ، وليس أستراليا، في أربعينيات القرن التاسع عشر. لقد تم تربيتها في الأصل لتربية الماشية ، وتبقى كلباً عاملاً في رائعا , يكون الكلب الراعي الاسترالي ، أسعد عندما يكون لديه عمل يقوم به. و يمكن أن يكونوا رفقاء عائليين رائعين إذا تم توجيه ذكائهم وطاقتهم إلى رياضات الكلاب أو الأنشطة. مشاهدة راعي أسترالي حول قطيع من الأغنام مشهد جميل. بحركة أكيدة ورياضية ، يوجه القطيع باستخدام النباح ، و “العين” ، وهي نظرة ثاقبة تقول بوضوح ، “أنا المسؤول هنا”. يمتلك الراعي الأسترالي معطفًا متوسط ​​الطول مقاومًا للماء لإبقائه مرتاحًا في المطر والثلج. الأستراليون في المناخات الباردة لديهم طبقة تحتية أثقل من أولئك الذين يعيشون في المناطق المشمسة. يأتي الرعاة الأستراليون بعدة ألوان: ميرل أزرق ، أحمر ، أحمر ، ثلاثي الألوان (أبيض ، أسود ، أسمر) ، وأسود. يحتوي معطف الميرل على خليط من البقع الداكنة على خلفية أفتح ، لذلك فإن كلب ميرل الأزرق له بقع سوداء على اللون الرمادي وكلب ميرل أحمر له بقع حمراء على البيج. تميل إلى أن تصبح أغمق مع تقدم العمر.

إقرأ المزيد »

الكلب روت وايلر المعلومات الشاملة

كانت فصيلة روت وايلر في الأصل كلابًا يتم تربيتها لدفع الماشية إلى السوق. في وقت لاحق تم استخدامهم لسحب عربات الجزارين. كانوا من أوائل الكلاب البوليسية وخدموا بشرف في الجيش. الأهم من ذلك ، أنهم أولياء أمور الأسرة والأصدقاء. يجب على مالكي الحيوانات الأليفة المبتدئين الحذر ، لأن هذه الكلاب قوية ومكثفة. إنهم بحاجة إلى رعاية وتدريب متمرسين. سيجد المالكين المتسقون والحيويون للحيوانات الأليفة صديقًا محبًا ومخلصًا وذكيًا مدى الحياة في روت وايلر!

إقرأ المزيد »