الكلب دوبرمان بينشرز المعلومات الشاملة

جدول المحتويات

نبذة عامة

إسم الكلب بالإنكليزية: (Doberman Pinscher Dog)
نشأت كلاب دوبرمان بينشرز في ألمانيا خلال أواخر القرن التاسع عشر ، ويتم تربيتها في الغالب ككلاب حراسة. أصلهم الدقيق غير معروف ، لكن يُعتقد أنهم خليط من العديد من سلالات الكلاب ، بما في ذلك Rottweiler و Black and Tan Terrier و Pinscher الألماني. مع معطفهم الأنيق ، وبنيتهم ​​الرياضية ، ومظهرهم الملكي ، يبدو هذا الكلب وكأنه أرستقراطي. إنها كلاب نشطة للغاية وذكية تؤدي أداءً جيدًا في العمل الشرطي والعسكري ، ورياضات الكلاب ، وكأوصياء على الأسرة ومالكيها. الدوبيرمان بينشرز ظهر إلى حيز الوجود في نهاية القرن التاسع عشر في عالم الكلاب ،وهي الآن واحدة من أكثر السلالات شهرة في الولايات المتحدة

خصائص السلالة

مستوى الذكاء
5/5
مستوى المرح
5/5
حنون مع العائلة
5/5
صديق للأطفال
4/5
ودود مع الغرباء
3/5
لطيف مع الحيوانات الاخرى
1/5
التاقلم على الحياة داخل شقة
3/5
الصحة العامة
1/5
الميل الى النباح
1/5
مناسب للمبتدئين
3/5
قليل تساقط الشعر
4/5
يمكنه البقاء في المنزل وحيدا
2/5
قدرته على تحمل الطقس البارد
1/5
قدرته على تحمل الطقس الحار
4/5
سيلان اللعاب
4/5
سهولة التدريب
5/5
مستوى الطاقة
3/5
حاجته للتمرين
3/5

المعلومات الحيوية

متوسط العمر
من 10 إلى 13 عام
متوسط الوزن
من 27 الى 36 كجم
متوسط الارتفاع
من 60 الى 71 سم

معرض الصور

فيديو قصير

المزاج و الشخصية

  • كلب فائق الذكاء ونشط للغاية – هذا ما تحصل عليه عندما تشتري دوبيرمان بينشر. يمكنك الحصول على كلب مخلص للغاية وجدير بالثقة يكون مرحًا ومحبًا للعائلة. إنهم حامية طبيعية لن يترددوا في التصرف عندما يعتقدون أن أسرتهم مهددة ، لكنهم ليسوا عدوانيين بدون سبب.
  • مظهرهم أنيق وأسلوبهم رياضي. دوبرمان أيضًا ذكي ، يقظ ، ومخلص. إنه كلب حراسة شجاع وكذلك رفيق عائلي محبوب.
  • سمعة دوبرمان الشرسة تسبقه. فهي كلاب تخشى من الغرباء ، ويتم تصويرهم على أنهم عدوانيون للغاية وشريرون. صحيح أنه حارس رائع ، لكنه عادة كلب لطيف ، يقظ ، ومحب. إنهم لا يبحثون عن المتاعب ، لكنهم لا يخافون وسيدافعون عن عائلاتهم وأرضهم إذا شعروا بوجود خطر.
  • يتمتع الكلب دوبرمان بينشرز بكونه جزءًا من عائلة. إنه يحب أن يكون قريب من من يحبهم ، وعندما يكون هذا الحب موجودًا ، فهو يحميه بشكل طبيعي. إنهم جديرون بالثقة مع أطفال أسرهم وأصدقائهم وضيوفهم طالما يتم التعامل مع الكلب بلطف.
  • على الرغم من صفاتها الإيجابية ، فإن الكلب دوبرمان بينشرز ليست السلالة المناسبة للجميع. إنها كبيرة الحجم ، من 27 إلى 36 كجم ، وهي نشطة للغاية ، جسديًا وعقليًا. يحتاجون  إلى الكثير من التمارين.
  • يحتاجون أيضًا إلى الكثير من التحديات العقلية لمنعهم من الشعور بالملل. إنهم بحاجة إلى مالك / قائد قوي يمكنه قضاء بعض الوقت في التواصل الاجتماعي وتدريبهم بشكل صحيح ، والذي سيبقيهم مشغولين طوال اليوم. قد يكون هذا أمرًا صعبًا للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون أسلوب حياة أكثر استرخاءً.
  • المظهر الحالي لـ دوبرمان بينشرز أقل نحافة وأناقة من مثيله في السنوات الماضية. لقد تغير مزاجهم أيضًا إلى حد ما ، كما يقول عشاق هذه السلالة ، حيث خف قليلاً من أيامه الأولى في ألمانيا ، بالرغم من ذلك لا يزال كلب حراسة ممتاز.
  • في الأصل ، تم اقتصاص آذان دوبرمان بينشرز لزيادة قدرتها على تحديد موقع الأصوات ، وأعطى الالتحام في الذيل للسلالة مظهرًا أكثر انسيابية. عادةً ما يرسو المربون في أمريكا الشمالية ذيول كلاب دوبيرمان ويقصون آذانها ، على الرغم من أنها ليست إلزامية. انتبه يعتبر الإرساء وقص الأذن غير قانوني في بعض البلدان.
  • يقول أولئك الذين يعرفونهم دوبرمان بينشرز ان اجتماعي بشكل جيد و هو حيوان أليف ورفيق ممتاز ، ومناسب للعائلات مع التي تمتلك كلاب أخرى ، ولطيف مع الأطفال الصغار ، و هو عمومًا فرد من أفراد الأسرة المخلصين.

الرعاية و الاهتمام

  • يتمتع الدوبيرمان بقدر كبير من الطاقة ويحتاج إلى الكثير من التمارين .
  • يمكن أن يكون هذا الصنف حارسا رائعا ، لذلك لا تتفاجأ عندما يتولون دور الوصي على الأسرة.
  • دوبرمان بينشرز حساس للطقس البارد ويحتاج إلى مأوى مناسب في الشتاء (يحب أن يكون في المنزل بجوار المدفأة).
  • الدوبيرمان هو كلب عائلي ولا ينبغي تركه بمفرده. يكونون في افضل حالاتهم عندما يتم تضمينهم في الأنشطة العائلية.
  • اكتسب الدوبيرمان سمعة خاطئة بأنه شرير. على الرغم من أن دوبيرمان لديه شخصية لطيفة ، إلا أن الجيران والغرباء قد يخافون منها فكن حذرا وحاول تطمين جيرانك.
  • يتأثر المزاج بعدد من العوامل ، بما في ذلك الوراثة والتدريب والتنشئة الاجتماعية . الجراء ذات المزاج اللطيف فضوليون ومرحون ، ومستعدون للاقتراب من الناس والاحتفاظ بصداقتهم. قد يكون لقاء والدي الكلب أو الأشقاء أو الأقارب الآخرين مفيدًا أيضًا في تقييم شكل الكلاب عندما يكبرون.
  • يعتبر الكلب دوبرمان بينشرز هو الأنسب لمنزل في الضواحي أو الريف مع مساحة للتسلية. فهو يحتاج إلى الكثير من التمارين كل يوم ؛ قد يكون هذا الطلب متعبًا بالنسبة لبعض الاشخاص. فهذه الكلاب بحاجة إلى منزل به ساحة مسيجة بشكل آمن ، من أجل سلامتهم وسلامة الأشخاص والحيوانات الذين يسيرون بالقرب منهم عن غير قصد.
  • لا ينبغي تركهم بمفردهم لفترات طويلة من الزمن أو إنزالهم إلى الفناء الخلفي ككلب خارجي. لا ينبغي تقييدها أيضًا. يجب أن يكون دوبرمان بينشرز جزءًا من أسرته ، وأن يشارك في جميع الأنشطة العائلية.
  • الكمية اليومية النموذجية: 2.5 إلى 3.5 أكواب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا ، مقسمة إلى وجبتين.
  • نظف أسنان دوبرمان بينشرز مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل لإزالة تراكم الجير والبكتيريا التي تكمن بداخله. يعتبر التنظيف اليومي أفضل إذا كنت ترغب في منع أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.
  • قم بقص الأظافر مرة واحدة في الشهر إذا كان كلبك لا يرتديها بشكل طبيعي لمنع الدموع المؤلمة والمشاكل الأخرى. إذا كان بإمكانك سماعهم وهم ينقرون على الأرض ، فهم طويلون جدًا. تحتوي أظافر الكلب على أوعية دموية فيها ، وإذا قطعت مسافة بعيدة جدًا فقد تتسبب في حدوث نزيف ، وقد لا يتعاون كلبك في المرة القادمة التي يرى فيها قصافة الأظافر في يدك. لذلك ، إذا لم تكن من ذوي الخبرة في تقليم أظافر الكلاب ، فاطلب من الطبيب البيطري أو مركز العناية بالكلاب.
  • يجب فحص آذانهم أسبوعيًا بحثًا عن الاحمرار أو الرائحة الكريهة ، والتي يمكن أن تشير إلى وجود عدوى. عندما تفحص أذني كلبك ، امسحهما بقطعة قطن مبللة بمنظف أذن لطيف ومتوازن درجة الحموضة للمساعدة في منع العدوى. لا تدخل أي شيء في قناة الأذن ؛ فقط نظف الأذن الخارجية.

الخلاصة

الكلب دوبرمان بينشرز هو كلب رائع وصديق للعائلة والاطفال وهو حارس رائع للاسرة ورفيق درب وفي وحنون ولا ينص بتربيته في شقة سكنية وهو مناسب لمنزل يحتوي ساحة مسيجة.

مراجعات الزوار

Rated 0 out of 5
ممتاز0%
جيد جدا0%
متوسط0%
سيئ0%
كريه0%

لا يوجد مراجعات بعد كن اول من يقم بذلك

... المشاركة ...
... الــعــودة الــى ...
... شاهد أيضا ...

كلب التشاو تشاو المعلومات الشاملة

تتمتع سلالة كلاب تشاو تشاو ذات المظهر المميز بروح مستقلة يصفها البعض بأنها تشبه القطط. يمكن أن يكونوا منعزلين – إذا كنت تبحث عن صديق تعانقه ، فربما لا يكون هذا هو أفضل كلب بالنسبة لك – وهو يشك في الغرباء. لكن بالنسبة للشخص المناسب ، يمكن أن يكون رفيقًا مخلصًا بشدة.

إقرأ المزيد »

كلب الكاتاهولا بلدغ المعلومات الشاملة

إن الكاتاهولا بلدغ هو كلب مختلط – خليط بين سلالات كاتاهولا لابورد و البلدغ الامريكي . وهي كلاب رشيقة وحيوية ومخلصة ، ورث هؤلاء الكلاب بعضًا من أفضل الصفات من والديهم. تُعرف الكاتاهولا بلدغ أيضًا باسم Mastahoulas الأمريكية . عندما تعيش مع الكاتاهولا بلدغ ، ستجد أنها كلاب عالية الطاقة بشكل استثنائي ولديها قدر كبير من الذكاء – لذلك ستحتاج إلى التأكد من أنه يمكنك تزويد السلالة المختلطة باهتمام مستمر تقريبًا وممارسة الرياضة. هم أيضًا مخلصون للغاية وحارسون امينون من المتسللون سيطلقون غرائز الحراسة لدى الكلب في حالة تأهب قصوى.

إقرأ المزيد »

كلب البوكسر المعلومات الشاملة

كلب البوكسر بالإنكليزية (Boxer Dog) تم تطوير كلاب البوكسر في الماني من سلالة كلاب ( الدرواس ) وتتم تسميته ايضا بالكلب الملاكم فقد كان يتم استخدمه في حلبات ملاكمات الكلاب والرياضات الدموية وفي حلبات مصارعة الثيران وبسبب ظهور جمعيات حقوق الحيوان كما ان منظمات تسجيل السلالة لا تقبل قطع الذيل والاذنين للكلب بهدف جعله شرسا توقفت الرياضات الدموية و يتم استخدامه للرعي والصيد والحراسة فهو كلب قوي ويمكن الاعتماد عليه لاغراض الحراسة وهو كلب متوسط الى كبير الحجم وهو قصير الشعر وقليل التساقط وياتي بعدة الوان منها : الرمادي والبني واحيانا بقع بيضاء على القدمين او اسفل البطن واحيانا يكون العكس فجسمه باللون الابيض مع بقعه بنية على راسه ويطلق عليهم اسم (الملاكمون البيض) وجرت العادة على التخلص من الملاكمين البيض باعتبارها كلاب تعاني من مشاكل صحية وضعف

إقرأ المزيد »