الكلب يوركشاير ترير المعلومات الشاملة

جدول المحتويات

نبذة عامة

إسم الكلب بالإنكليزية: (Yorkshire Terrier Dog)
الكلب يوركشاير ترير بالإنكليزية:(Yorkshire Terrier Dog) موطنه الاصلى هوا انجلترا , صغير الحجم ولكنه كبير في شخصيته ، الكلب يوركشاير ترير رفيقًا مشاكساً ولكنه محب. هو من أكثر سلالات (الكلاب اللعبة) شعبية في الولايات المتحدة ، يوركشاير ترير على العديد من المعجبين بتفانيها لأصحابها ، ومظهرها الأنيق ، ومدى ملاءمتها للمعيشة في الشقة , و على الرغم من أن كلاب اليوركشاير يمكن أن يكونوا حيوانات أليفة رائعة في الشقة ، إلا أنهم يميلون أيضًا إلى أن يكونوا قذرين ، وهو ما قد لا يقدره البعض. سيحتاجون أيضًا إلى القليل من العناية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالعناية بالأسنان. في حين أن هذه الجراء مرحة ، إلا أنها صغيرة و إذا كان بإمكانك توفير الكثير من الحب والاهتمام والرعاية ووقت اللعب ، فسيكون لديك رفيق محبوب ورائع سيلتصق بك مثل ظلك. مع معطف ساحر ، صغير الحجم ، شجاع ، وولاء لا ينقطع لعائلته. فليس من المستغرب أن يكون يوركشاير تيرير هي ثاني أكثر سلالات الكلاب شعبية في الولايات المتحدة اليوم.

خصائص السلالة

مستوى الذكاء
3/5
مستوى المرح
5/5
حنون مع العائلة
4/5
صديق للأطفال
2/5
ودود مع الغرباء
2/5
لطيف مع الحيوانات الاخرى
3/5
التاقلم على الحياة داخل شقة
5/5
الصحة العامة
4/5
الميل الى النباح
3/5
مناسب للمبتدئين
4/5
قليل تساقط الشعر
2/5
يمكنه البقاء في المنزل وحيدا
2/5
قدرته على تحمل الطقس البارد
2/5
قدرته على تحمل الطقس الحار
2/5
سيلان اللعاب
1/5
سهولة التدريب
3/5
مستوى الطاقة
5/5
حاجته للتمرين
4/5

المعلومات الحيوية

متوسط العمر
من 12 إلى 15 عام
متوسط الوزن
من 1.8 الى 2.7 كجم
متوسط الارتفاع
من 20 الى 23 سم

معرض الصور

فيديو قصير

المزاج و الشخصية

  • يوركشاير تيريرز حنون تجاه عائلته كما يتوقع المرء من كلب مخلص ، لكنه في بعض الأحيان يرتاب في الغرباء وينبح على الأصوات الغريبة والمتطفلين. كي لا ينزعج جيرانك ، من المهم أن تخفف من نباحه وتعليمه متى ينبح ومتى لا ينبح.
  • نظرًا لحجمها ، تعمل يوركشاير تيريرز بشكل أفضل مع الأطفال الأكبر سنًا الذين تم تعليمهم احترامهم مقارنة بالأطفال الصغار يمكن أن تصبح تصرفاتها مفاجأة وغريبة إذا شعرت بالسخرية.
  • طالما أنهم يمارسون بعض التمارين كل يوم  – ربما جلسة لعب في غرفة المعيشة أو نزهة لطيفة حول المبنى – تصبح كلاب اليوركشاير كلاب شقة جيدة.
  • بغض النظر عن المنزل الذي يعيشون فيه ، سوف يتعايشون مع الكلاب والقطط الأخرى المقيمة في المنزل  – طالما أنهم نشأوا مع بعضهم منذ الصغر. ولكن احذر قد تصبح كلاب اليوركشاير غيورة على أصحابها إذا تم إحضار حيوان أليف جديد إلى المنزل. فقد يرغبون في تحدي “الدخيل” ، وإذا اندلعت معركة ، فإنها قد تتحول الى القتال حتى الموت. توخى الكثير من العناية والحذر عند احضار حبوان جديد الى المنزل.
  • ذكي وواثق من نفسه ، يوركشاير تيرير هو مزيج من الحجم الصغير المحبب وروح المغامرة . تحتوي السلالة على مجموعة من الشخصيات. البعض محبوبون ومرحون ، ولا يريدون شيئًا أكثر من السير على خطى عائلاتهم على مدار اليوم. البعض الآخر قد يكون مؤذ لذلك عليك شراء كلبك من مربي موثوق وذا سمعة طيبة.

الرعاية و الاهتمام

  • يوركشاير تيرير لا تحب البرد وتكون عرضة للقشعريرة ، خاصة إذا كانت مناطق رطبة فاحرص عليه دافئة في الاجواء الباردة.
  • لا ينصح بتربيتها للاسر التي تمتلك اطفال تحت سن السادسة.
  • جسده الصغير يجعل من الصعب اختيار الطعام المناسب له واذا لاحظت تمنعه عن الطعام او انه لا ياكل بحرية فهذا دليل على وجود مشاكل في اللثة فقم باصطحابه فورا الى الطبيب البيطري.
  • تميل كلاب اليوركشاير إلى الاحتفاظ بأسنانهم اللبنية ، وخاصة الأنياب. عندما يبلغ جروك خمسة أشهر من العمر ، افحص أسنانه كثيرًا. إذا لاحظت أن سنًا بالغًا يحاول الدخول ولكن الاسنان اللبنية لا تزال موجودة ، خذه إلى الطبيب البيطري. يمكن أن تتسبب الأسنان اللبنية المحتجزة في ظهور أسنان البالغين بشكل غير متساو ، مما قد يساهم في تسوس الأسنان في السنوات اللاحقة.
  • ضع حدودًا ، وسيكون اليوركشاير ، رفيقًا رائعًا ، ولكن إذا أفسدته و سمحت له بالحصول على ما يريد سيصبح من الصعب التخلص من العادات السيئة فهو كالطفل تمام ويجب دائما عدم تركه يفعل مايريد او يحصل على كل مايريد دون قيود والا سيصبح عنديدا وغير قابل للانظباط.
  • كلاب اليوركشاير صحية بشكل عام ، ولكن مثل جميع السلالات ، فهي عرضة لظروف صحية معينة لذلك من الافضل عرضه على الطبيب بين الحين والاخر للاطمئنان على سلامته ومتابعة التطعيمات.
  • هم بالتأكيد كلاب منزلية ولا يتحملون الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة. يقوم العديد من الأشخاص بتدريب كلاب يوركشاير على الورق حتى لا يضطروا إلى اصطحابهم إلى الخارج عندما يكون الطقس حارًا جدًا أو باردًا.
  • تحب كلاب اليوركشاير الألعاب الصاخبة ، ولكن من المهم التحقق من اللعبة كل بضعة أيام للتأكد من أنها لم تمضغها أو تخربها. يستمتعون بشكل خاص بجلب الألعاب التي ترميها لهم.
  • التغذية : الكمية اليومية الموصى بها: 1/2 إلى 3/4 كوب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا ، مقسمة إلى وجبتين.

الخلاصة

تحتوي السلالة على مجموعة من الشخصيات. البعض محبوبون ومرحون ، ولا يريدون شيئًا أكثر من السير على خطى عائلاتهم على مدار اليوم. البعض الآخر قد يكون مؤذ لذلك عليك شراء كلبك من مربي موثوق وذا سمعة طيبة. وبشكل عام لاتصل هذه السلالة للعائلات التي تمتلك اطفالا تحت سن السادسة.

مراجعات الزوار

Rated 0 out of 5
ممتاز0%
جيد جدا0%
متوسط0%
سيئ0%
كريه0%

لا يوجد مراجعات بعد كن اول من يقم بذلك

... المشاركة ...
... الــعــودة الــى ...
... شاهد أيضا ...

كلب الراعي الأناضولي المعلومات الشاملة

كلب الراعي الأناضولي كما يدل اسمه تعود اصوله الى تركيا ، حيث تم تربيته كرفيق للراعي وحارس للماشية. تم إنشاؤها بسمات محددة تشبه حجم ولون الماشية التي دافعوا عنها حتى لا تكتشفها الحيوانات المفترسة بين القطيع. يُطلق عليها أحيانًا اسم Anatolian Karabash Dog أو Kangal (والتي تعتبر سلالة منفصلة من قبل العديد من نوادي تربية الكلاب) ، وهي كلب حراسة مخلص بشدة وسلالة كلب كبيرة ومثيرة للإعجاب ، تزن في كثير من الأحيان 120 إلى 150 رطلاً عند النضج.

إقرأ المزيد »

الكلب پيمبروك ويلش كورجى المعلومات الشاملة

كلاب پيمبروك ويلش كورجى تم تربيتها في الأصل لتربية الماشية والأغنام والخيول ، پيمبروك ويلش هي سلالة كلاب نشطة وذكية . تعتبر پيمبروك ويلش سهلة التدريب ومتحمسة للتعلم ، فهي رائعة مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى ، ويمكنك العثور عليها بأربعة ألوان وعلامات مختلفة. يمكن أن تتكيف كورجي مع جميع أفراد الأسرة وتحبها ، ويمكن أن تتناسب مع أي أسرة تقريبًا ، سواء كانت شقة أو منزلًا كبيرًا به ساحة. ومع ذلك ، لديهم قدر كبير من الطاقة بالنسبة لكلب صغير. سيحتاجون إلى الكثير من المشي وجلسات اللعب النشطة. قد تتفاجأ بمدى سرعة تحرك هذه الكلاب قصيرة الأرجل! بالنسبة للبشر الذين يمكنهم تلبية احتياجات السلالة ، فإن پيمبروك ويلش سيكون رفيقًا ممتازًا للعائلة ، حتى لمالكي الحيوانات الأليفة المبتدئين.

إقرأ المزيد »

الكلب بوردر تيرير المعلومات الشاملة

تم تربية بوردير تيرير في الأصل للمساعدة في صيد الثعالب عن طريق طرد الثعالب من مخابئها والخروج إلى العراء لمطاردة كلاب الصيد. في الوقت الحاضر ، يشكلون أفرادًا عظماء في الأسرة يعشقون عائلاتهم. لا يزال لدى بوردير تيرير محرك قوي للصيد والحفر ، بالإضافة إلى مستوى الطاقة الذي مكنهم من مواكبة الصيادين على ظهور الخيل. هذه الصفات يمكن أن تجعلها حيوان أليف مزعج لبعض الناس ؛ بالنسبة للآخرين ، تعتبر بوردير تيرير رفقاء رائعين يلعبون بجد ويحبون مالكهم. يمكنهم التكيف مع الحياة في الشقة ، طالما أنهم يمارسون الكثير من التمارين. امنح هذا الكلب الكثير من النشاط البدني ، وسيكون لديك أفضل صديق مخلص وحنون مدى الحياة.

إقرأ المزيد »