كلب الصيد الأفغاني المعلومات الشاملة

جدول المحتويات

نبذة عامة

إسم الكلب بالإنكليزية: (Afghan Hound Dog)
كلب الصيد الأفغاني بالإنكليزية: (Afghan Hound Dog) اصوله من أفغانستان ، حيث كان الاسم الأصلي للسلالة تازي ، يُعتقد أن كلب الصيد الأفغاني يعود إلى عصر ما قبل المسيحية ويعتبر أحد أقدم سلالات الكلاب, كلب الصيد الأفغاني يجسد الأناقة. تتميز هذه السلالة القديمة الفريدة من نوعها بمظهر يختلف تمامًا عن أي مظهر آخر: معطف حريري دراماتيكي ، ووجه غريب ، وبنية جسدية تشبه عارض أزياء رقيق، يصف المتحمسون الأفغان هذا الكلب بأنه منعزل وكوميدي, تعمل هذه الكلاب اللطيفة والقابلة للتكيف بشكل جيد في أي حجم من المنزل مع أي حجم من الأسرة. ومع ذلك ، ستحتاج إلى قضاء وقت طويل في الحفاظ على هذا المعطف الفاخر ، ناهيك عن الكثير من التمارين للتعامل مع مستويات الطاقة العالية. إذا كان بإمكانك توفير الرعاية التي يحتاجون إليها ، فسيكون لديك رفيق محب من المؤكد أن يلفت الأنظار بمظهره الرائع. تم استخدام كلب الصيد الأفغاني في الأصل لصيد الفرائس الكبيرة في كل من الصحاري وجبال أفغانستان ، حيث كان معطفه الوفير ضروريًا للدفء. كان الكلب الأفغاني ذو قيمة عالية لقدرته على الجري - بسرعة وعلى مسافات بعيدة - بشجاعة ممسكًا بالحيوانات الخطرة ، مثل الفهود ، التي اصطادها مالكه على ظهور الخيل. كما تم تقدير الأفغاني لقدرته على التفكير والصيد بشكل مستقل ، دون توجيه بشري فهو صياد ماهر

خصائص السلالة

مستوى الذكاء
4/5
مستوى المرح
4/5
حنون مع العائلة
5/5
صديق للأطفال
5/5
ودود مع الغرباء
2/5
لطيف مع الحيوانات الاخرى
3/5
التاقلم على الحياة داخل شقة
5/5
الصحة العامة
3/5
الميل الى النباح
2/5
مناسب للمبتدئين
3/5
قليل تساقط الشعر
4/5
يمكنه البقاء في المنزل وحيدا
2/5
قدرته على تحمل الطقس البارد
5/5
قدرته على تحمل الطقس الحار
5/5
سيلان اللعاب
1/5
سهولة التدريب
1/5
مستوى الطاقة
5/5
حاجته للتمرين
4/5

المعلومات الحيوية

متوسط العمر
من 10 إلى 12 عام
متوسط الوزن
من 22 الى 27 كجم
متوسط الارتفاع
من 60 الى 66 سم

معرض الصور

فيديو قصير

المزاج والشخصية

  • لا يصطاد كلب الصيد الأفغاني اليوم الفرائس ، لكن هذا الكلب يحتفظ بالطبيعة المستقلة لكلب الصيد المتعقب سيسعى الجرو الأفغاني في صغره بشغف للحصول على المودة من أفراد الأسرة ، تمامًا مثل الجراء من أي سلالة ، لكن هذا السلوك يمكن أن يخدع أصحابه المطمئنين. لانها تتضاءل تصرفات الجرو اللطيفة مع نضوجه. فلا يفرط كلب الصيد الأفغاني الناضج في الاهتمام بأي شخص ، وفي بعض الأحيان لا يريد حتى أن يحتضنه أو يداعبه. الكلب الأفغاني المستقل الذي يتحلى بالتفكير الحر سيقرر بنفسه متى يريد المودة ، وسيكون ذلك بشروطه – وليس بشروطك انت.
  • بغض النظر عن الاستقلال واللامبالاة ، فإن كلب الصيد الأفغاني يكون رقيقًا عندما يرغب في ذلك ويمكن أن يكون مسليًا للغاية. غالبًا ما يشار إليه باسم “المهرج” من قبل عائلته.
  • ومن المعروف أن كلب الصيد الأفغاني مؤذ وتكثر القصص عن قدرة هذا الصنف على سرقة الأشياء من تحت أنوف أفراد الأسرة ، وتصل بهم احيانا إلى حد فتح الأدراج و انتزاع الملابس منها.
  • كلب الصيد الافغاني يمكنه التاقلم على الحياة برفقة كلاب اخرى ولكن انتبه فلا تزال غريزة الصيد لديه تجعله يعتبر بعض الحيوان فريسة له وسيقوم بمطاردتها: كالقطط والأرانب والقوارض … الخ.
  • يمكن أن يكون تدريب كلب الصيد الأفغاني أمرًا صعبًا بسبب طبيعته المستقلة. يمكن أن يستغرق التدريب وقتًا طويلاً ويتطلب الصبر. يمكن أن يكون التدريب في المنزل صعبًا .لذلك من الافضل الاستعانة بمدرب مختص حسن السمعة.
  • كلب الصيد الأفغاني لديه قدرة منخفضة على تحمل الألم. الجروح الطفيف أكثر إزعاجًا لهذا الصنف من السلالات الأخرى ، وقد يبدو هذا الكلب أحيانًا متذمرًا أو طفوليًا.
  • عادة ما يكون كلب الصيد الأفغاني كلبًا لشخص واحد أو كلب لعائلة واحدة. لا تبحث عن هذا الكلب لتحية ضيوفك بفارغ الصبر. على الأرجح ، لن يبالي بوجودهم. في حين أن بعض كلاب الصيد قد تنبح مرة أو مرتين عندما يدخل شخص غريب إلى المنزل ، لا يُعرف هذا الصنف بأنه حارس جيد وغالبا لن يكترث للغرباء.
  • عندما تدخل في مسابقة لعمل حركات بهلوانية للكلاب سيتفوق كلبك على جميع الكلاب ولكن بشرط ان يكون هو من قرر ذلك وان لم يكن يرغب بفعل هذا فسيصابك الحرج بسبب عدم اكتراثه لطلبك.

الرعاية والاهتمام

  • كلاب الصيد الأفغانية حساسة وذات روح عالية ولا تستجيب جيدًا للمعاملة القاسية – لذا كن لطيفًا في تعاملك معه.
  • على الرغم من أن هذه السلالة عادة ما تكون جيدة وحتى محبة للأطفال ، فمن الأفضل أن ينمو الجرو مع الأطفال الذين سيعيش معهم وأن يكونو الأطفال ناضجون بما يكفي لفهم أهمية مراعاة الطبيعة الحساسة لهذا الكلب.
  • المعاملة الخشنة يمكن أن تتسبب في عصيان هذا الكلب أو عدائه بشكل معتدل. يعمل التعامل اللطيف والصبر بشكل أفضل مع هذا الصنف ، إلى جانب تفهمك أنه ستكون هناك أوقات لن يتعاون فيها الكلب فهذه طبيعته ولا يمكنك كسرها بالعنف.
  • يتمتع كلاب الأفغان بصحة جيدة بشكل عام ، لكنهم مثل جميع السلالات معرضون لظروف صحية معينة. لن يصاب جميع كلاب الأفغان بأي من هذه الأمراض أو كلها ، ولكن من المهم أن تكون على دراية بها إذا كنت تفكر في هذا الصنف فمن الافضل لك زيارة الطبيب بين الحين والاخر لمتابعة التطعيمات والاطمئنان على صحته.
  • تفضل كلاب الصيد الأفغانية أن تكون بالداخل مع العائلة. إنها كلاب مسترخية وهادئة في المنزل ولكنها كلاب نشطة بشكل طبيعي وتحتاج إلى تمرين يومي ، والذي يتضمن بشكل مثالي المشي أو الجري ، بالإضافة إلى الركض الحر في منطقة مسيجة.
  • السياج العالي والآمن أمر لا بد منه إذا كنت تخطط لإبقاء كلبك في ساحة المنزل. فالكلب الأفغاني هو فنان هروب بارع ، وبمجرد إطلاق سراحه ، من الصعب حقًا الإمساك به. وربما يغيب لفترات طويلة وربما يسبب لك المشاكل عبر مطاردته قطط الجيران او حيواناتهم الصغيرة (تذكر أن سرعته يمكن أن تتفوق على الخيول!) التدريب المستمر على الطاعة ضروري وطرق التعزيز الإيجابي تعمل بشكل أفضل.
  • الكمية اليومية الموصى بها: 2 إلى 2.5 كوب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا ، مقسمة إلى وجبتين. ولا تنسى ان توفر له مصدرا مستمرا للمياه العذبة.
  • تميل جميع السلالات التي لديها آذان متدلية أو معلقة إلى مشاكل مع التهابات الأذن. افحص أذني الكلب الأفغاني أسبوعيًا وامسحها بقطعة قطن مبللة بمنظف موصى به من الطبيب البيطري. لا تقم أبدًا بلصق قطعة قطن أو أي شيء آخر في قناة الأذن وإلا فقد تتلفها. قد يكون الكلب الأفغاني مصابًا بعدوى في الأذن إذا كانت الرائحة من الداخل كريهة ، أو تبدو حمراء أو تبدو رقيقة ، أو إذا كان يهز رأسه بشكل متكرر أو يخدش أذنه.
  • قم بتنظيف أسنان الكلب الأفغاني مرتين أو ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لإزالة تراكم الجير والبكتيريا التي تكمن بداخله. يعتبر التنظيف اليومي أفضل إذا كنت ترغب في منع أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.
  • قم بقص الأظافر مرة أو مرتين في الشهر إذا كان كلبك لا يرتديها بشكل طبيعي. إذا كان بإمكانك سماعهم وهم يمشون على الأرض ، فهم طويلون جدًا. تحافظ الأظافر القصيرة المشذبة بعناية على القدمين في حالة جيدة وتمنع خدش ساقيك عندما يقفز بحماس للترحيب بك.

الخلاصة

كلب الصيد الافغاني كلم جميل المظهر ويشبه عارضي الازياء ولا شك انه سيلفت انتباه كل من سيزورك في المنزل بشكله الجذاب وهو غير صالح للحراسة بسبب عدم اكتراثه لقدوم الغرباء ومع انه يكون عنيد احيانا بسبب شخصيته المستقلة وذكائه العالي الا انه غالبا لطيف مع العائلة.

مراجعات الزوار

Rated 0 out of 5
ممتاز0%
جيد جدا0%
متوسط0%
سيئ0%
كريه0%

لا يوجد مراجعات بعد كن اول من يقم بذلك

... المشاركة ...
... الــعــودة الــى ...
... شاهد أيضا ...

الكلب داشهند المعلومات الشاملة

الكلاب الألمانية هي كلاب الصيد ذات الرائحة التي يتم تربيتها لاصطياد الغرير وحيوانات الأنفاق الأخرى والأرانب والثعالب. حتى أن الصيادين استخدموا مجموعات من الكلاب الألمانية لتعقب الخنازير البرية. اليوم ، تجعلهم متعددي الاستخدام رفقاء عائلات ممتازين ، وكلاب استعراض ، وصيادي طرائد صغيرة . هذا الكلب الصغير ذو الأذن المتدلية قوي بما يكفي لمواجهة الغرير. في الواقع ، هذه هي الطريقة التي حصلوا بها على اسمهم.

إقرأ المزيد »

كلب جولدن ريتريفر المعلومات الشاملة

جولدن ريتريفر (بالإنجليزية: Golden Retriever Dog) أو المستردّ الذهبي يعرف أيضا بالمسترد الأصفر وتعود اصوله الى بريطانيا و يتم تربية هذا النوع من الكلاب غالبا لاحضار الطيور اثناء الصيد بالبنادق على اليابسة او في الماء ويشتهربانه يحضر الطيور التي تم اصطيادها ويمسك به بطريقة ذكيةحتى لا يمسها باذى ويحضرها الى ملكه كما هي و هو سباح ماهر ويحب اللعب بالماء وله شعر مموج قليل باللون الذهبي الفاتح او الداكن ومقاوم للماء , وهو كلب ذكي ويسهل تدريبه يبلغ طوله من 25.5 الى 45.70 سم و يصل متوسط وزنه من 13.5 الى 34 كجم ويعيش في المتوسط من 10 الى 13 عام.

إقرأ المزيد »

كلب كاتاهولا ليوبارد المعلومات الشاملة

تتمتع سلالة كاتاهولا ليوبارد بمظهر مذهل وأخلاقيات عمل قوية. إنه كلب صعب المراس ، تمت تربيته للعمل في المستنقعات والغابات ، ويتطلب قائدًا حازمًا ومتسقًا ، ولديه الوقت لإبقائهم مشغولين. هؤلاء الكلاب حنونون جدًا مع مالكهم ، لكنهم يحتاجون إلى الكثير من التمارين. سيبذلون قصارى جهدهم في منزل به ساحة كبيرة مسيجة ومالكي حيوانات أليفة من ذوي الخبرة. إذا كان بإمكانك تلبية احتياجاتهم ، فسيكون لديك فرد محب من العائلة يمكنه إبقائك على أهبة الاستعداد.

إقرأ المزيد »